بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

أفضل سيارة عائلية – نصائح وأسرار لعشاق السيارات

71

أفضل سيارة عائلية نصائح وأسرار لعشاق السيارات إن الوقوع في الحيرة أثناء الرغبة في شراء منتج ما أمر صعب للغاية، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالأشياء المهمة مثل السيارات، لذا إن كنت تبحث عن أفضل سيارة عائلية تناسب احتياجاتك وتجد صعوبة في اقتناء واحدة. فقد خصصنا هذا المقال لك لنسهل عليك اختياراتك.

أفضل سيارة عائلية رخيصة

قد يكون السعر عائقاً لدى العديد من الناس أثناء الرغبة في شراء سيارة. هنا وضعنا لك قائمة من السيارات ذات الأسعار المنخفضة والكفاءة العالية لتتناسب مع احتياجاتك .

سيارة Hyundai Matrix 2008

تعد سيارة هونداي ماتركس من السيارات ذات الأسعار المنخفضة مقارنة بمواصفاتها الجيدة. حيث يمكنك الاختيار بين ثلاث محركات تتراوح قوتها من 82 حتى 122 حصاناً. مع تصميم خارجي جميل بشكل قريب من الدائري. وتصميم داخلي يوفر لك مساحة واسعة، إضافة إلى نظام حماية للفرملة والإنذار. يبلغ سعر سيارة هونداي ماتركس 2008 تقريباً 34400 ريال سعودي.

 

سيارة Lada Largus 2020

تأتي سيارة لادا لارجوس 2020 بتصميم عائلي أنيق، كما تمتلك نظام تكييف هوائي، ونظام للتدفئة أيضاً، مع خصائص الحماية من الوسائد الهوائية ونظام الفرملة المانعة للانغلاق. وبمحرك تصل سعته حتى 1000cc. أما السعة الداخلية فالسيارة تتسع لسبعة اشخاص. يبلغ سعر سيارة Lada Largus 2020 تقريباً 48900 ريال سعودي.

سيارة Toyota Avanza 2015

تتميز هذه السيارة بالتنافسية في سعرها بالتزامن مع مواصفاتها، حيث تمتلك محركاً رباعياً يعمل بقوة تصل إلى 101 حصاناً. كما تتميز بوفرتها في الأسواق بشكل كبير. مع التوفير في الاستهلاك للوقود إذ تستهلك ما يقارب 7.5 خلال 100km . يبلغ سعر سيارة Toyota Avanza 2015 تقريباً 52000 ريال سعودي.

سيارة Eagle 580 2020

إن التصميم الرائع الذي تمتلكه سيارة إيجل 580. وقوة محركها الرباعي الأسطوانات الذي يصل إلى 165 حصاناً تجعلها تدخل المنافسة في الأسعار مع غيرها من السيارات. كما تمتلك نظاماً أتوماتيكاً للتكييف الهوائي، مع نظام الفرملة المانع للانغلاق. يبلغ سعر سيارة Eagle 580 2020 تقريباً 60340 ريال سعودي.

سيارة Mitsubishi Xpander 2021

تعد سيارة Mitsubishi Xpander 2021 من السيارات العائلية ذات الجودة العالية المتصفة بسعرها المقبول، مع توفير عالِ في استهلاك الوقود حيث تستهلك ما يقارب 5 لتراً خلال مئة كيلومتر في الساعة. وبمحرك يصل قوته إلى 104 حصاناً، مع تجهيزات لضمان الراحة والأمان. يبلغ سعر سيارة Mitsubishi Xpander 2021 تقريباً 63460 ريال سعودي.

أفضل سيارة اقتصادية عائلية

بسبب أزمات الوقود حول العالم بشكل عام، وتدهور الأسعار بشكل كبير. قد ينجر الكثير من الناس نحو اقتناء سيارة موفرة للوقود للسير مع الوضع، هنا وضعنا لك بعضاً من الخيارات التي ستوفر عليك الوقود بكفاءة عالية:

 

سيارة Hyundai i40 Sedan 2019

 تعتبر سيارة هونداي i40 سيدان 2019 رائعة من ناحية توفير الوقود، كما تمتلك تصميماً أنيقاً ومساحة داخلية بخمسة مقاعد، مزودة بتقنيات وتجهيزات تدعم راحة المستخدم. كما تتوفر السيارات بمحركين بسعة 1.6 لتر و 2 لتر. وقوة المحرك فيها تصل إلى 140 حصاناً، أما بالنسبة لاستهلاك الوقود تستهلك السيارة ما يقارب 5 لتراً من البنزين لكل 100 كيلومتر.

سيارة Mitsubishi Space Star 2020

تقدم لك سيارة ميتسوبيشي سبيس ستار 2020 محركاً بقوة 78 حصاناً، والذي يتميز بتوفير عالي للوقود، حيث يستهلك ما يقارب 4.5 لتراً لكل 100 كيلومتر. كما تم تزويد بعض الفئات منها بناقل أتوماتيكي للحركة، إضافة إلى امتلاك السيارة لتقنيات السلامة مثل نظام الفرملة المانعة للانغلاق، والوسائد الهوائية. ونظام مانع للحركة في المنحدرات.

سيارة Honda City 2022

إن سيارة هوندا سيتي مزودة بتقنيات وتجهيزات حديثة، مع تصميم خارجي رائع للغاية،يعمل محرك سيارة هوندا سيتي بقوة 121 حصاناً، كما أنها تمتلك ناقل أتوماتيكي للحركة بستة سرعات. يضاف إلى كل ذلك نظام أمان غني عن التعريف من وسائد هواء أمامية وطرفية، ونظام الفرملة المانع للانغلاق. وخصائص أخرى مثل المراقبة والثبات الالكتروني. تستهلك هذه السيارة ما يقارب 4.8 لتراً لكل 100 كيلومتر.

سيارة Geely Benray 2022

تعد هذه السيارة رائعة بأدق تفاصيلها، حيث تمتلك محركاً قوياً يعمل بقوة تصل إلى 163 حصاناً، وتتميز السيارة بالقدرة على التحكم في القيادة في المرتفعات والمنحدرات. كما تمتلك تصميماً رياضياً أنيقاً للغاية بفتحة سقف ومقاعد جلدية، مع التكامل في تجهيزات السلامة والأمان، مع نظام مقاعد خاص لتثبيت الأطفال. إن استهلاك الوقود في هذه السيارة يبلغ تقريباً 4.7 لتراً لكل 100 كيلومتر.

أفضل سيارة عائلية لعام 2022

إن من الأشخاص المحبين لمواكبة التطور والبحث عن إصدارات جديدة من السيارات العائلية، هنا نعرض لك قائمة من أفضل خمسة سيارات عائلية لعام 2022 :

سيارة سكودا اوكتافيا

تستحق Skoda Octavia أن تدخل سباق أفضل سيارة عائلية رائعة بما تقدمه من مميزات وخصائص أكثر من غيرها من السيارات، مع محرك بنزين بقوة 113 حصان. إضافة إلى أسعارها التنافسية، وتصميمها الأنيق من الداخل والخارج، وتأتي بمميزات أخرى مثل الغطاء العازل للأصوات ومنع الحرارة. وفتحة للسقف وهي اختيارية، ويبلغ عمر سيارة سكودا اوكتافيا وسطياً ثلاثة عشر عاماً.

سيارة Volkswagen Golf

تعتبر سيارة فولكس فوجن جولف واحدة من السيارات التي استطاعت أن تجمع بين الأناقة والفخامة في آن واحد، فهي سيارة عائلية نادرة يمكن اعتبارها بديلاً لسيارات بي أم دبليو من الفئات الأولى، وسيارات المرسيدس من الصنف A وغيرها.

تمتلك هذه السيارة محركاً بقوة 100 حصان وبعزم يصل تقريباً إلى 130 نيوتن. مع أنظمة كهربائية لكل من النوافذ والمقاعد والفرامل. كما تأتي بتصميم خارجي وداخلي يعجب اختيار العملاء، مع مقاعد تسع لخمسة أشخاص برياحة تامة.

 سيارة Skoda Scala

تمتلك سيارة سكودا سكالا محركاً رباعياً للأسطوانات تصل قوته إلى 110 حصاناً، حيث يبلغ استهلاك الوقود فيها في كل 100 كيلومتر ما يقارب 6.2 لتراً. كما أن السيارة قادرة على الانتقال من وضعية السكون إلى الحركة بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 12 ثانية تقريباً. بالإضافة إلى خصائص الأمان العالية مع تجهيزات داخلية وخارجية في غاية الفخامة، مثل مصابيح الليد الخلفية والأمامية الضبابية.

سيارة Volvo XC40

تعتبر سيارة فولفو XC40 قويةً بمحركها التربو الذي يصل قوته إلى 249 حصاناً، وناقل للحركة بثمانية سرعات يعمل أتوماتيكاً. كما أن السيارة تستطيع الانتقال من وضعية السكون إلى الحركة بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 6 ثانية فقط، وتتميز سيارة فولفو اكس سي 40 بالثبات والمناورة العالية وخاصة في المنعطفات. ثم تحمل تصميماً أنيقاً من الداخل والخارج بشكلها الكريستالي، مع فتحة سقف بانورامية تعطي انطباعاً

مذهلاً.

سيارة Ford Focus

الجدير بالذكر حول سيارة فورد فوكس هو عدم ورود أية تقارير حول عيوبها، إذ تمتلك محركاً يعمل بقوة 123 حصاناً وبسعة تصل إلى ما يقارب 999 cc. ثم مع ناقل أتوماتيكي للحركة بستة سرعات مختلفة. إضافة إلى تقنيات التكييف والسلامة، مع تجهيزات داخلية وخارجية وبعدد خمسة من المقاعد المريحة، وأنظمة كهربائية لكل من المقاعد والنوافذ ونظام للإنذار.

أفضل سيارات عائلية في السعودية لعام 2023

فيما يلي قائمة بأفضل السيارات العائلية في السعودية لعام 2023 بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الأداء، والراحة والأمان والقيمة:

  • تويوتا لاندكروزر: تعتبر الاختيار الأمثل والأفضل للعائلات في السوق السعودي.
  • كيا تيلورايد 2023: تتميز بتصميمها الأنيق والمميز، بالإضافة إلى مساحتها الواسعة ومريحة.
  • فورد إكسبلورر: تتميز بمحركها القوي ونظامها الترفيهي المتميز، كما أنها تأتي بمجموعة متنوعة من الميزات القياسية.
  • هوندا أكورد: تتميز بمحركها القوي واقتصادها في استهلاك الوقود، كما أنها تأتي بمجموعة متنوعة من الميزات القياسية.
  • تويوتا كامري: تتميز بمحركها القوي وسمعتها الموثوقة، كما أنها تأتي بمجموعة متنوعة من الميزات القياسية.
أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.