بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

أفضل سيارة عائلية اقتصادية في البنزين اخترنا لك الأفضل

116

أفضل سيارة عائلية اقتصادية في البنزين اخترنا لك الأفضل تعد السيارات العائلية الاختيار المفضل والمرغوب لدى العديد من الناس، لكن تكمن الحيرة عندما يتعلق الأمر بمدى صرف السيارة للبنزين، والذي قد يكون عائقاً ومشكلة بالفعل. لذا رتبنا لك في هذا المقال مجموعة مميزة من السيارات العائلية الموفرة في استهلاك البنزين بمواصفاتها الكاملة لنساعدك على اقتناء الاختيار الصحيح.

ما هي أفضل سيارة عائلية اقتصادية ؟

في السطور التالية نوضح بالتفصيل أفضل سيارة عائلية اقتصادية:

سيارة Volkswagen Jetta

تأتي السيارة من الخارج متوفرة بعدة ألوان ومزودة بشبك مميز سداسي الأضلاع. وإضاءة الليد في الطرفين لكل من المصابيح الأمامية والخلفية والمصابيح الخاصة للرؤية الضبابية .

كما تعمل المرايا الجانبية كهربائياً ومضافة إليها تقنية التذكر، وماسحات الزجاج القابلة لاستشعار المطر، مع عجلات يبلغ قياسها 17 بوصة.

مواصفات داخلية

أما من الداخل فإن السيارة تتسع لخمسة من الأشخاص وراحة تامة للأرجل في كل من النصفين الأمامي والخلفي، وفتحة للسقف. كما أن معظم المواد الداخلة في صنع السيارة عالية للجودة، وشاشة لمس للترفيه وعرض المعلومات بمقاس 8 بوصة.

وإضاءة داخلية محيطية لبعض الإصدارات، وصندوق للسيارة بحجم كبيرة ملائم للأغراض العائلية وتستحق أن تنافس في تصنيف أفضل سيارة عائلية اقتصادية في البنزين.

 خصائص سيارة فولكس فاجن جيتا 2021

تأتي السيارة بمحرك تبلغ سعته 1400 cc  وبقوة تصل إلى 147 حصاناً. مع اختلاف أداء المحرك في إصدارات أخرى للسيارة فهي متوفرة بأربعة إصدارات، وناقل أتوماتيكي للحركة بثمانية سرعات كما أنها اختيارية.

 تقنيات الأمان

أما بالنسبة لتقنيات الأمان السلامة فقد توافرت في السيارة نظام الفرملة المانعة للانغلاق مع مساعد هيدروليكي للفرامل. ونظام الفرملة التلقائي الذي يتفعل في حالات الطوارئ، وخاصية التحكم بالثبات الكترونياً ومنع الانزلاق.

أحزمة الأمان المزودة بمحددات للحمولة، وكاميرا خلفية مع تنبيهات المرور الخلفية. والتنبيهات عند الخروج عن المسار مع التنبيه للاصطدامات الأمامية. وعرض معلومات الحساسة للسائق مثل ضغط الإطارات، مع خاصية التثبيت للسرعة. 

تستهلك سيارة فولكس فاجن جيتا 2021 ما يقارب 5.4 لتراً من البنزين في الطرقات السريعة، أما المتوسط للطرقات العامة يبلغ 6.9 لتراُ. يمكنك متابعة موديلات السيارة علي موقع فولكس فاجن جيتا 2021

سيارة أودي Q5 2022

تتميز السيارة خارجياً بمظهر أنيق وشبك أمامي رائع مع إشارة أودي عليها، مع مصابيح ليد أمامية وخلفية مضافة إلى المصابيح الأمامية مساعد خاص للضوء العالي. ومرايا جانبية قابلة للطي، ومؤشرات ضوئية للانعطاف من النوع ليد.

كما أن باب كهربائي للمقصورة الخلفية، وعجلات من الألمنيوم بمقاس اختياري 18 أو 20 بوصة.

داخلياً تتألف السيارة من مقاعد جلدية فاخرة تتسع لخمسة أشخاص مريحة للنزهات الطويلة، وفتحة للسقف، وشاشة لمس للعرض بحجم 10 بوصة، بالإضافة للوحة رقمية بحجم 12 بوصة مع المزايا الترفيهية والالكترونية الكاملة لها، مع مقاعد ملائمة للأطفال وأحزمة أمان خاصة لهم.

خصائص أودي Q5 2022

تمتلك سيارة Audi Q5 2022 محركاً رباعياً للأسطوانات بسعة 2000 cc تصل قوته إلى 261 حصاناً وبسرعة قصوى تصل إلى 237 كيلومتر في الثانية. مع ناقل أتوماتيكي للحركة بسبعة سرعات. كما أن السيارة قادرة على الانتقال من حالة السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة وذلك خلال 6.3 ثانية فقط.

 مواصفات أمان أودي كيو5 2022

تأتي أودي كيو5 2022 بمواصفات أمان عالية، مثل (نظام الفرملة المانعة للانغلاق مع مساعد هيدروليكي للفرامل – نظام الفرملة التلقائي الذي يتفعل في حالات الطوارئ. وخاصية التحكم بالثبات الكترونياً ومنع الانزلاق – أحزمة الأمان المزودة بمحددات للحمولة.

كاميرا خلفية مع تنبيهات المرور الخلفية – التنبيهات عند الخروج عن المسار مع التنبيه للاصطدامات الأمامية – وعرض معلومات الحساسة للسائق مثل ضغط الإطارات – خاصية التثبيت للسرعة).

يضاف إليها مساعد ثانوي للفرملة ضد الاصطدام، وستة وسائد هوائية قياسية، وجهاز للتنبيه ضد الحركة لمنع السرقة، مع إمكانية التحكم بالجر والقيادة في المنحدرات، ومساعد خاص في عملية ركن السيارة.

تستهلك Audi Q5 2022 وسطياً ما يقارب 6.8 لتراً من الوقود خلال كل 100 كيلومتر في الطرقات العامة. يمكنك متابعة موديلات السيارة علي موقع Audi Q5.

تصميم سيارة كيا بيكانتو 2022

تمتلك سيارة كيا بيكانتو تصميماً خارجياً ملفتاً مع شبك أمامي دائري الأضلاع باللون الأسود. بالإضافة إلى مصابيح الليد الأمامية والمصابيح النهارية، ومصابيح خلفية مطورة .

كما أن الغطاء المحرك محدث بطريقة تظهر طابعاً رياضياً على السيارة. وعجلات من الألمنيوم بمقاس اختياري 14 و 16 بوصة، كما تتوفر السيارة بعدة ألوان تتيح لك حرية الاختيار فيما بينها.

تأتي السيارة داخلياً بأربعة مقاعد اختيارية من الجلد والقماش، كما أن السيارة تتوفر بخمسة مقاعد في طراز “اكس لاين”. كل مقعد في السيارة مزود بمساند للرأس. ومع شاشة مركزية خاصة بالترفيه والمعلومات بحجم 8 بوصة تعمل على اللمس. وصندوق واسع المساحة كما يمكنك طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة الصندوق.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.