بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

سعر بطارية كلورايد جولد 40 أمبير – السعودية والدول العربية

1٬119

يبحث الكثير من مالكي السيارات عن سعر بطارية كلورايد جولد 40 أمبير، حيث أن بطارية كلورايد جولد 40 أمبير توفر حلول طاقة فعالة من حيث التكلفة وعالية الأداء تتوافق مع ظروف الطقس الحار والبارد، وتقدم بطارية كلورايد جولد Chloride Gold لمالكي السيارات ضمانًا وخدمة ما بعد البيع المثالية، وأكثر متانة محسّنة أعلى من البطاريات العادية.

سعر بطارية كلورايد جولد 40 أمبير في مصر

كما أكدت توافر عروض باسم Go Green والتي تشمل استبدال البطاريات القديمة بأخرى جديدة، ويقدم هذا العرض خصومات بنسبة 30٪ مع توفر البطارية السابقة في هذا العرض بسعر 689 جنيهاً بالمجان. خدمات التوصيل والتركيب متوفرة في القاهرة والجيزة وخدمة الدفع نقدا وضمان 12 شهر. كما توفر الشركة بطاريات جافة 60 أمبير بسعر 825 جنيهًا، وفي جو جرين عروض بسعر 596 جنيهًا.

سعر بطارية كلورايد جولد 40 أمبير في السعودية

يختلف سعر بطارية كلورايد جولد حسب ما إذا كانت البطارية جافة أم بطارية مائية، وإليك أهم تفاصيل السعر كما يلي:

  • سعر بطارية الكلوريد 70 أمبير مياه بسعر 195 ريال سعودي.
  • قيمة بطارية الكلوريد 70 أمبير جافة بسعر 210 ريال سعودي.
  • سعر بطارية الكلوريد الجاف 40 أمبير 198 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر بطارية الكلوريد الجاف 55 أمبير حوالي 220 ريال سعودي.
  • تبلغ قيمة بطارية الكلوريد الجاف 80 أمبير 245 ريال سعودي.
  • سعر البطارية الجافة 90 أمبير كلوريد 265 ريال سعودي.

سعر بطارية كلورايد جولد 40 أمبير في الامارات

يعد سعر بطارية كلورايد جولد 40 أمبير من أكثر البطاريات شيوعًا في المملكة العربية السعودية ومصر والامارات وعدد من الدول العربية المختلفة. حيث قد تجد سعرها يتراوح بين 155 درهم اماراتي إلى 165 درهم اماراتي في الامارات. وهناك أنواع مختلفة من البطاريات الأخرى التي تشبه بطارية كلورايد جولد 40 أمبير، على سبيل المثال، بطاريات CSS، والتي تبلغ قيمتها حوالي 142 درهم اماراتي.

مميزات بطارية كلورايد جولد

سوف نذكر في السطور التالية مميزات بطارية كلورايد جولد:

  1. وتتكون بطارية كلورايد جولد من عدد من الألواح، وتحتوي كل لوحة على قطبين من الرصاص وأكسيد الرصاص، أحدهما سالب والآخر موجب، وكلها مغمورة في محلول كبريتي مركز وماء مقطر.
  2. عمر البطارية السائلة سنتان ونصف، وتشمل تلك الفترة صيانة دورية للحفاظ على كفاءتها مثل إعادة تعبئة الخزانات بالماء المقطر، وإعادة شحنها عند فارغة.
  3. ينتج عن تشغيل البطارية أبخرة كبريتية تتسبب في تلف بعض أجزاء المحرك والشاسيه.
  4. البطارية السائلة أرخص أيضًا مقارنة بالبطارية الجافة.

عيوب بطارية كلورايد جولد

سوف نذكر في السطور التالية عيوب بطارية كلورايد جولد:

  • تسمى بطارية كلورايد جولد بهذا الاسم لأنها مغلقة ولا تحتاج إلى إضافة أو صيانة مثل البطاريات السائلة.
  • يسمى هذا النوع من البطاريات “البطاريات الجافة”، حيث تحتوي أيضًا على سوائل كبريتية.
  • ومع ذلك، فهو مغلق ولا يتطلب صيانة دورية مثل البطارية العادية.
  • يبلغ عمر البطارية الجافة حوالي خمس سنوات وتتطلب الحد الأدنى من الصيانة.
  • سعر بطارية كلورايد جولد 40 أمبير أغلى بنسبة 25-30٪ من البطاريات السائلة.
  • لا ينبعث من البطارية الجافة أبخرة كبريتية مشتعلة أو عادم.
  • سعر بطارية كلورايد جولد 40 أمبير أغلى من سعر البطارية السائلة، لكن البطارية الجافة لها عمر أطول ومتطلبات صيانة أقل.
  • يؤكد خبراء نادي السيارات الألماني أن البطاريات الجافة تعمل بكفاءة عالية في بيئات درجات الحرارة المنخفضة.
  • على عكس البطاريات السائلة التي تتأثر بدرجات الحرارة المنخفضة.
  • فضلا عن عدم وجود آثار ضارة تسببها البطاريات السائلة نتيجة انبعاث أبخرة الكربون منها.

بطارية كلورايد جولد 40 أمبير

تجدر الإشارة إلى أن عملية اختيار أفضل نوع بطارية للسيارة يجب أن تتطابق في نفس الوقت مع سعة البطارية مع طاقة دينامو السيارة. وهذا يعني بشكل أدق إذا كان الدينامو ينتج 50 أمبير من الطاقة، فالأنسب البطارية هي التي تنتج 50 أمبير من الطاقة، وذلك لضمان أفضل معدل للكفاءة.

بالنسبة للأفضل بين نوع البطارية السائلة والبطارية الجافة، نجد أن بطارية كلورايد جولد 40 أمبير أفضل في الأماكن ذات درجات الحرارة المنخفضة. بينما البطاريات السائلة أفضل في درجات الحرارة العادية والحارة. لكن العمر الأطول للبطارية الجافة قد يجعل من الأفضل للاستخدام على المدى الطويل.

أهم نصائح إطالة عمر بطارية كلورايد جولد 40 أمبير

سوف نذكر في السطور التالية نصائح إطالة عمر بطارية كلورايد جولد 40 أمبير بعد أن تحدثنا عن سعر بطارية كلورايد جولد 40 أمبير:

الكشف عن المحلول الموجود في بطارية كلورايد جولد

بطارية كلورايد جولد 40 أمبير التي تعمل بالمحلول يفضل فحص المحلول في صندوق البطارية بشكل دوري (على عكس البطارية الجافة). ويمكن أن يتم الكشف من خلال الفتحات الموجودة في البطارية من الأعلى، ومن ثم يتم الكشف عن مستوى السائل الموجود.

وعند نقص هذا السائل يمكن شراء السائل وإتاحته في جميع محطات خدمة السيارات وإضافته إلى البطارية. وهذه العملية رغم بساطتها لها تأثير مهم على عمر البطارية الذي قد يصل إلى عامين.

صيانة الدينامو هامة لاطالة عمر بطارية كلورايد جولد 40 أمبير

افحص الدينامو، حيث لا يمكن تجاهل العلاقة القوية بين الدينامو والبطارية ، ولكل منهما تأثير على الآخر. هو الذي يمد الدينامو بالطاقة ليعمل. ويسمى أيضًا المولد ويزود امتداد السيارة بالتيار الكهربائي بعد بدء تشغيل السيارة، و أهمية البطارية أنها إذا كانت ضعيفة فقد تؤثر عمل الدينامو وقد يؤدي إلى ضرر.

يجب شحن الدينامو بطاقة كافية لمواصلة أدائه، والعلاقة بين الدينامو و بطارية كلورايد جولد 40 أمبير هي علاقة متوازية، كلاهما يؤثر على الآخر. لذلك يجب مراعاة أن البطارية تتناسب مع مقياس الأمبير و ما يولده المولد في السيارة.

على سبيل المثال، إذا كان المولد يولد 60 أمبير، يجب أن تكون سعة البطارية حوالي 60 أمبير، لا تقل أو تزيد عن هذا. ونوصي بفحص المولد بشكل دوري حتى يتم التأكد من أن التيار الكهربائي الموفر للبطارية أثناء عمل المحرك يساوي المقدار الذي فقدته البطارية والعكس قد يتسبب في تلف البطارية.

تفقد الاجهزة المتصلة بالبطارية واحرص علي صيانتها

الإصلاح المنتظم للأجهزة الكهربائية في السيارة: ونقصد بها كل تلك الأجهزة الكهربائية التي تحتاج إلى تيار كهربائي في السيارة لتعمل. مثل الأضواء والمسجلات وما إلى ذلك في كثير من الحالات. إذا كان أحد هذه الأجهزة يعمل بشكل غير صحيح ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة استهلاك البطارية، مما يؤدي إلى إتلافها بسرعة.

أيضا، تشغيل السيارة بشكل مستمر خاصة في الأجواء الباردة، وعدم ترك السيارة في وضع الخمول لفترة طويلة خلال فصل الشتاء. حيث أن ترك البطارية لفترة طويلة بدون عمل سيؤدي إلى تفريغها خاصة في الأجواء الباردة. حيث يتم تفريغها وسوف تحتاج وقتها الى شراء بطارية ومعرفة سعر بطارية كلورايد جولد 40 أمبير. يتم شحنه أسرع مرتين من الطقس الحار. لذا فإن تشغيله والتحرك معه يكون ثلث نصف ساعة وعدم البقاء في نفس المكان حتى لا تكون النتيجة معاكسة.

الخاتمة

في النهاية، تحدثنا في مقال اليوم عن سعر بطارية كلورايد جولد 40 أمبير لكل مالك سيارة يريد معرفة سعر بطارية كلورايد جولد في مصر والسعودية والامارات، وتطرقنا للحديث عن مميزات وعيوب بطارية كلورايد جولد.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.