بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

وكيل بطاريات باناسونيك في الرياض – الأسعار حصريا

1٬847

هل تبحث عن وكيل بطاريات باناسونيك في الرياض ؟ هل تريد شراء بطاريات باناسونيك في الرياض ؟ وتبحث عن مكان وكيل بطارية باناسونيك في الرياض، حيث يواجه مالكي السيارات أحيانًا بعض المشكلات والأعطال في سياراتهم، ومن هذه المشكلات تلف البطارية الذي يتسبب في توقف السيارة عن العمل تمامًا، لذلك يبحثون عن أفضل مكان لشراء بطارية للسيارة، وهذا ما سوف نوضح في مقال اليوم بالتفصيل.

مواصفات بطاريات باناسونيك

بطاريات باناسونيك بها 6 عيون، وتولد كل عين فرق جهد قدره 2.115 فولت، أي أن فرق الجهد الكلي للبطارية يصل إلى 2.115 فولت مضروبة في عدد العيون لتساوي 12.7 فولت وليس 12 فولت كما هو الحال.

يشير الجهد الكهربي إلى قدرة بطاريات باناسونيك على الشحن، أي توليد فرق محتمل. لكنه لا يشير إلى قدرة البطارية على الاحتفاظ بالشحن، وتظهر قدرة الاحتفاظ بالشحن عندما تكون البطارية جيدة أثناء النهار.

ولكن عندما نشتري بطاريات باناسونيك من وكيل بطاريات باناسونيك في الرياض، فإننا نطلبها بالأمبير. بمعنى أوضح نطلب من البائع بطارية بعدد معين من الأمبيرات. السؤال هنا ما هو الأمبير؟

حيث أن الأمبير هو عبارة عن مقدار الشحن التى تحتفظ به البطارية بداخلها. بمعنى أوضح، تخيل أنه لبدء الحركة يستهلك 100 أمبير في الدقيقة، وبطارية السيارة 50 أمبير. وتحاول تشغيل المحرك لمدة 30 ثانية متواصلة، وسيتم تفريغ البطارية تمامًا، وها أنت ذا أتساءل كيف تتحقق من بطارية سيارتك.

عيوب بطاريات باناسونيك

سوف نذكر في السطور التالية عيوب بطاريات باناسونيك والتى تجعل مالكي السيارات يبحثون عن وكيل بطاريات باناسونيك في الرياض من أجل شراء بطارية جديدة أو صيانة البطارية:

ضعف أداء المحرك والأنظمة الكهربائية

أما بالنسبة للعلامات الأقل وضوحًا التي قد يظن الكثير أنها تحدث لأسباب ميكانيكية أخرى، فهي ضعف عزم دوران المحرك. خاصة عند التلال أو تحميل أوزان كبيرة في السيارة. وهذا يظهر أيضًا عند تشغيل نظام الصوت أو مكيف الهواء و لوحظ اهتزاز في لوحة العدادات أو في الإضاءة العامة للسيارة، حتى المصابيح الأمامية أو الخلفية.

رائحة غريبة داخل السيارة بسبب بطاريات باناسونيك

في بعض السيارات الألمانية أو اليابانية التي تحتوي على أكثر من بطارية. قد يلاحظ البعض رائحة غريبة داخل المقصورة أو داخل حجرة المحرك، وهذه الرائحة غالبًا ما تكون من تسرب السوائل من داخل البطارية. وهي إحدى العلامات التي تشير إلى أن بطاريات باناسونيك تالفة أو في طريقها للتوقف عن العمل. وقد يصاحب ذلك أيضًا انتفاخ طفيف في جسم البطارية، وهذه العلامات من أخطرها. لأنه قد يتسبب في انفجار البطارية واندلاع حريق في السيارة.

إضاءة علامة بطاريات باناسونيك على لوحة القيادة

لنستعرض بعض الإشارات البسيطة التي توفرها السيارة لتحذير المالك، والتي قد لا يلاحظها الكثيرون أيضًا. حيث أن العديد من السيارات الحديثة بها أنظمة تحذير من أي عطل في السيارة، ويشمل ذلك البطارية التي تظهر لافتة على لوحة القيادة. مما يعني أن البطارية قد تعرضت للتلف. أو أن هناك مشكلة في الدورة الكهربائية داخل السيارة مثل الدينامو أو أي جزء آخر. لذلك عند ظهور هذه العلامة عليك الذهاب لأقرب مكان لكهربة السيارة لتفقد السيارة تماما.

عمر بطاريات باناسونيك

من أهم العلامات أو المؤشرات البسيطة على تلف بطارية سيارتك هو تاريخ انتهاء الصلاحية أو العمر الافتراضي لبطارية السيارة المعلن عنها من قبل الشركة المصنعة والتي تنص على أنها تتراوح بين 4 و 5 سنوات. ولكن على الأرض، ومع تركيب بعض الإضافات الكهربائية للسيارة مثل نظام الصوت أو الزينون أو مصابيح LED، ويتراوح عمر البطارية بين سنة ونصف إلى ثلاث سنوات على الأكثر.

سعر بطاريات باناسونيك في السعودية

في النقاط التالية نذكر سعر بطاريات باناسونيك في السعودية و أسعار بطاريات السيارات في السعودية لكل مالك سيارة يريد شراء بطارية للسيارة في السعودية:

  1. سعر بطارية نابا napa car battery: سعرها 340 ريال سعودي.
  2. بطاريات أوبتيما optima: سعرها 900 ريال سعودي.
  3. بطارية ايه سي ديلكو AC Delco: سعرها 110 ريال سعودي.
  4. سعر بطارية باناسونيك Panasonic: سعرها 340 ريال سعودي.
  5. بطارية hankook: سعرها 182 ريال سعودي.
  6. بطارية النسر: سعرها 152 ريال سعودي.
  7. سعر بطارية كلورايد: البطارية السائلة 70 أمبير سعرها 152 ريال، أمَّا الجافة 70 أمبير فسعرها 162 ريال سعودي.
  8. بطارية موتلو: سعرها 168 ريال سعودي.
  9. بطارية باقادر :سعرها 400 ريال سعودي.
  10. سعر بطارية سي إس بس: سعرها 140 ريال سعودي.

سعر بطاريات باناسونيك في مصر

سوف نذكر في السطور التالية سعر بطاريات باناسونيك في مصر واسعار بطاريات اخري:

  • هناك عدة أنواع من بطاريات السيارات في السوق المصري، من أشهرها المصنعة من قبل شركة Acdelco السعودية.
  • تحظى بشعبية كبيرة في السوق، ويصل سعر 62 أمبير منها والتي تستخدمها معظم سيارات السيدان في السوق إلى 1.591 جنيه مصري.
  • لكن الجدير بالذكر أن هناك بعض الشركات التي تبيعها بخصم كبير على 1200 جنيه، لذا يجب البحث والحصول على عرض أسعار قبل الشراء.
  • بينما يصل سعر بطاريات باناسونيك من نفس الحجم والتيار الكهربائي إلى 1،470 جنيهًا، وهناك أيضًا بعض الخصومات عليها، تصل إلى حوالي 1300 جنيه.
  • وأرخص نوع يأتي مع هذا الأمبير وحجم من نوع Chloride والذي يكلف 1102 جنيه.
  • في حين أن سعر بطارية بوش الألمانية من نفس السعة والحجم إلى 1700 جنيه وهو الأغلى بينهم.

أرخص مكان لبيع بطاريات السيارات في السعودية

سوف نذكر في السطور التالية بالتفصيل أرخص مكان لبيع بطاريات باناسونيك في السعودية:

  1. العريش للبطاريات: في الرياض حي البطحاء.
  2. مركز البيداء للزيوت والبطاريات: بشارع الدوادمي بالمدينة الصناعية بعرعر.
  3. أيضا شركة زين الرشيدي لبيع بطاريات باناسونيك في القصيم.
  4. مؤسسة الوجه: بحي المحمدية بمدينة جدة.
  5. وشركة زين الرشيدي لبيع بطاريات باناسونيك بالمنطقة الشرقية.
  6. مجموعة الصيعري للبطاريات: بمنطقة الخليج بالرياض.
  7. مخازن الوهيبي للبطاريات: على طريق العروبة بالرياض.

وكيل بطاريات باناسونيك في الرياض

لكل من يبحث عن وكيل بطاريات باناسونيك في الرياض من أجل تبديل بطارية السيارة أو شراء بطارية جديدة، فأن وكيل بطاريات باناسونيك في الرياض هو:

  • أول وكيل ل بطاريات باناسونيك في الرياض هو مجموعة السعيد للتجارة بالرياض.
  • شركة محمد عمر العيسائي للالكترونيات وكيل بطاريات باناسونيك في الرياض.

الخاتمة

في النهاية، تحدثنا في مقال اليوم عن وكيل بطاريات باناسونيك في الرياض. وذكرنا مواصفات بطاريات باناسونيك. ثم ذكرنا عيوب بطاريات باناسونيك. واسعار بطاريات باناسونيك في السعودية ومصر. وذكرنا أرخص مكان لبيع بطاريات السيارات في السعودية.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.