بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

ضمان سيارات تويوتا .. المميزات وشروط خدمة الصيانة

656

ضمان سيارات تويوتا، يبحث الكثير من الأشخاص ومالكي سيارات تويوتا عن الضمان ذلك قبل الشروع في شراء سيارة تويوتا من أجل معرفة كل شئ حول الضمان، حيث أن كل شركة تختلف عن الأخري في مدة الضمان وتغطية كل شيء بالسيارة، لذلك في السطور التالية نوضح كل شئ حول ضمان السيارات بالتفصيل.

ضمان سيارات تويوتا

يقول فريق دعم شركة تويوتا نحن في تويوتا فخورون بالتزامنا التام بجودة التصميم والإتقان وإرضاء العملاء. كما تضمن تويوتا أن سياراتها مصممة وفقًا لأعلى المعايير وأن أي جزء من السيارة يجب أن يتطلب إصلاحًا أو استبدالًا بسبب عيب في التصنيع خلال فترة الضمان.

سيتم إصلاحه أو استبداله عند الضرورة مجانًا تمامًا. فترة الضمان مع الشروط والأحكام الكاملة المفصلة في دليل المالك الخاص بك.

جدير بالذكر لدى كل وكيل تويوتا الأدوات والمعدات والتدريب اللازم لخدمة وإصلاح سيارتك التويوتا. لذلك إذا ظهرت مشكلة، يرجى تجهيز المعلومات التالية:

تقديم وصف دقيق للمشكلة بما في ذلك الظروف التي حدثت فيها. كتابة موديل السيارة وسنة الصنع. كتابة رقم تعريف السيارة (VIN). ثم قراءة عداد المسافات الحالية. ثم تاريخ الشراء.الوكيل الذي باعك السيارة والذي قام بصيانتها. ثم سجل خدمة سيارتك.

كم مدة ضمان سيارات تويوتا؟

لكل من يسأل عن كم مدة ضمان سيارات تويوتا، يقول فريق دعم شركة تويوتا نعتني جيدًا بكل سيارة نصنعها ونمنح كل سيارة ضمانًا لمدة خمس سنوات (أو 150.000 كيلوغرام).

مما يعني أنه يمكنك القيادة بأمان مع العلم أنه إذا احتجت إلى مساعدة خبرائنا بطريقة ما، فنحن هنا من أجلك. يغطي هذا الضمان 5 سنوات أو 150.000 كم، أيهما يأتي أولاً. كما يغطي أي عطل ميكانيكي ناتج عن عيب في التصنيع.

ماذا يشمل ضمان السيارة تويوتا؟ 

يشمل ضمان سيارات تويوتا العديد من العوامل في السيارة وهي كما يلي:

فترة التغطية الأساسية

تضمن تويوتا أنها ستصلح أو تستبدل أي جزء من سيارة تويوتا الجديدة المعيبة في المواد أو التصنيع. في ظل ظروف الاستخدام العادية، باستثناء العناصر المدرجة في بند “ما لا يشمله الضمان” لمدة 36 شهرًا أو 100000 كم، أيهما يأتي أولاً. ثم تغطية الضمان قابلة للتحويل بالكامل إلى مالك السيارة التالي.

البطارية

يغطي الضمان البطارية الأصلية المجهزة لمدة 36 شهرًا أو 100000 كيلومتر، أيهما أقرب. خلال أول 24 شهرًا من الخدمة (حتى 100000 كم). يتم استبدال البطارية الأصلية مجانًا في حالة تلفها. وإذا تعطلت البطارية بعد 24 شهرًا من الخدمة ، ولكن قبل الشهر السابع والثلاثين من الخدمة (حتى 100000 كم)، فسيتم استبدالها بموجب الضمان مقابل دفع العميل 50٪ من السعر.

صدأ السطح وعيوب الطلاء

يغطي الضمان صدأ السطح وعيوب الطلاء على ألواح سطح اللودر لشاحنات البيك أب لمدة 12 شهرًا أو 20000 كم، أيهما يأتي أولاً. يتم تغطية صدأ السطح وعيوب الطلاء بخلاف ألواح سطح تحميل الشاحنات تحت التغطية الأساسية.

قطر السيارة

إذا لم تبدأ سيارتك في العمل بسبب خلل في قطعة ما، فإن الضمان يغطي خدمة قطر السيارة لأقرب وكيل معتمد.

الإطارات

الإطارات مضمونة بموجب ضمان منفصل مقدم من الشركة المصنعة للإطارات.

مجانا

يتم إجراء إصلاحات الضمان (أسعار قطع الغيار أو رسوم العمالة) مجانًا.

تطبيق ضمان سيارات تويوتا

تقتصر صلاحية هذا الضمان على الدولة التي يوجد بها موزع تويوتا المذكور في تسجيل الضمان.

كم مدة ضمان عبداللطيف جميل؟

عند شراء أي منتج من عبداللطيف جميل، فإن مشترياتك مشمولة بضمان لمدة عامين من شركة عبد اللطيف جميل للإلكترونيات. يوجد ضمان على بعض الأجزاء مثل: المحرك أو الضاغط قد يصل إلى 10 سنوات. مع ضمان سيارات تويوتا من خلال خدمة عملاء عبد اللطيف جميل للإلكترونيات.

ستحصل على أفضل الخدمات في كل مرة تتعامل فيها مع أحد موظفينا، لدينا فريق يعمل على مدار الساعة. إنه فريق ذو خبرة عالية لضمان حصولك على أفضل دعم، ونسعى لبناء علاقات طويلة الأمد مع عملائنا حتى نوفر لهم خدمات استثنائية لا مثيل لها متى احتاجوا إليها.

صيانة تويوتا كل كم كيلو؟

الصيانة المجانية هي أول صيانة 1000 كم وصيانة 5000 كيلو كم مع العلم أن العميل يتحمل تكلفة تغيير الزيت والفلتر في الصيانة الثانية. ويغطي ضمان سيارات تويوتا 5 سنوات أو 150.000 كم، أيهما يأتي أولاً.

مميزات ضمان سيارات تويوتا

في السطور التالية سوف نوضح مميزات ضمان سيارات تويوتا وكيفية تغطية الضمان للسيارة:

  • نحن رواد في الاهتمام بأفضل معايير الصناعة والخدمات. 24/7 مركز خدمة العملاء طوال اليوم. جودة وخدمة لا مثيل لها.
  • خدمات الصيانة والإصلاح على مدار الساعة. ثم خبرة فنية واسعة. قسم خدمة العملاء فعال للغاية. ثم استجابة سريعة بمجرد الاتصال.
  • تسجيل الشكاوى عبر الإنترنت. أسعار منافسة. ثم تحديثات الإصلاح والصيانة المنتظمة عبر الرسائل القصيرة.
  • بنية تحتية شاملة. التواصل للتأكد من مدى رضا العملاء عن مستوى جودة الخدمة.
  • ثم تغطية واسعة وشاملة لخدماتنا على مستوى المملكة العربية السعودية ومصر. قسم شامل لقطع الغيار.
  • لدينا أسطول كامل من المركبات لخدمات الدعم. نتميز بخدمة “Service on Wheels” للوصول إلى المناطق النائية أينما كنت.

ما لا يغطيه ضمان سيارات تويوتا

سوف نذكر في السطور التالية ما لا يغطيه ضمان سيارات تويوتا:

  1. لا يغطي الضمان الإصلاحات والتعديلات المطلوبة نتيجة لسوء الاستخدام (مثل السباق أو التحميل الزائد) أو الإهمال أو التغيير أو العبث أو الفصل أو التعديلات أو الإصلاحات غير الصحيحة والحوادث واستخدام الأجزاء / المواد المضافة.
  2. ولا يشمل الضمان عمليات التجميل أو تآكل السطح بسبب الحفر التي تسببها الحجارة أو خدوش الطلاء. لا يغطي الضمان التلف أو التآكل السطحي بسبب العوامل البيئية مثل المطر الحمضي، وتساقط المواد المتطايرة (المواد الكيميائية، ونسغ النبات، وما إلى ذلك)، والملح ، والبرد، ورياح العواصف، والبرق، والفيضانات.
  3. عدم صيانة أو استخدام وقود أو زيوت أو مواد تشحيم غير صحيحة (مواد تشحيم ومواد تشحيم). لا يغطي الضمان الإصلاحات والتعديلات الناتجة عن الصيانة غير الصحيحة. أو عدم إجراء الصيانة المطلوبة أو استخدام السوائل (السوائل والغازات) بخلاف السوائل المحددة في دليل مالك السيارة.

بنود أخري لا يشملها الضمان

  1. الصيانة على نفقة المالك ومعايرة المحرك وعمليات التشحيم والتنظيف والتلميع واستبدال الفلتر. سائل التبريد، شمعات الإشعال، الصمامات، شفرات المساحات البالية، وسادات الفرامل والبطانات البالية، أو بطانة القابض البالية هي بعض خدمات الصيانة الدورية التي تحتاجها جميع السيارات.
  2. الضوضاء والاهتزاز والتدهور العادي لا يغطي الضمان الحالات العادية للضوضاء أو الاهتزاز أو التقادم أو التآكل أو التدهور مثل تغير اللون أو البهتان أو التشوه أو الصدأ.
  3. لا يغطي تغيير قراءة عداد المسافات أعطال السيارة إذا تم تعديلها. أو قم بتغيير قراءة عداد المسافات بحيث لا يمكن تأكيد قراءة عداد المسافة للمركبة على الفور. المصاريف الإضافية لا يغطي الضمان الأضرار العرضية (الهامشية) أو الأمور الأخرى مثل المكالمات الهاتفية أو الوقت الضائع أو الإزعاج أو الخسائر التجارية.

الخاتمة

في النهاية، تحدثنا في مقال اليوم عن ضمان سيارات تويوتا ومواصفاته و كم مدة ضمان عبداللطيف جميل و صيانة تويوتا كل كم كيلو. ثم تحدثنا عن ما لا يغطيه ضمان سيارات بسبب خطأ من مالك السيارة.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.